مستجدات الصحراء الغربية

حزب التحالف من أجل التغيير والشفافية التنزاني يطالب بإطلاق سراح مجموعة اگديم إزيك ويعبر عن تضامنه معهم.

 العربي حسان أحمد.
دودوما/ تنزانيا.
اصدر اليوم حزب التحالف من أجل التغيير والشفافية التنزاتي بيانا تضامنيا مع معتقلي اگديم إزيك، كما أكد بيان الحزب انه على اطلاع بمجريات المحاكمة منذ اصدار القضاء العسكري المغربي أحكامه الجائرة سنة ٢٠١٣ إلى المحاكمة الأخيرة التي صدرت أحكامها القاسية يوم ١٨ يوليوز ٢٠١٧، التي كانت مؤكدة لأحكام المحكمة العسكرية.
كما أكد البيان ان المغرب لا يمتلك الحق في اعتقال ومحاكمة المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان والمطالبين بحق شعبهم في الحرية وتقرير المصير، كون المغرب قوة إحتلال وليست له السيادة على الصحراء الغربية.
بيان الحزب أدان الأحكام الصادرة في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين وطالب بإطلاق سراحهم فورا، وذلك من خلال حثه كلا من الإتحاد الإفريقي والمجتمع الدولي والمدافعين عن حقوق الإنسان على التعاون في إدانة هذه الأحكام الجئرة والضغط على الإحتلال المغربي من أجل إطلاق سراحهم والإفراج الفوري عنهم.
كما حث البيان المجتمع الدولي على تكثيف الجهود والعمل من أجل تمكين الشعب الصحراوي من حقه الغير قابل للتصرف في تقرير المصير طبقا لتوصيات لوائح وقرارات الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي، وأكد الحزب عن عدم توقفه بالمطالبة بحرية وإستقلال الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق