الجالياتمستجدات الصحراء الغربية

مجلس عمال وموظفي شركة الكهرباء والغاز بجيروند الفرنسية يستقبل فوجا من رسل السلام الصحراويين.

 
جيروند / فرنسا : إستقبل مجلس عمال وموظفي شركة الكهرباء والغاز  بمنطقة جيروند الفرنسية، فوجاً من الأطفال الصحراويين قادمين من مخيمات العزة والكرامة لقضاء عطل الصيف بالديار الفرنسية في إطار برنامج عطل في سلام.
وفي تصريح، لقسم الإعلام بتمثيلية الجبهة في فرنسا، أبرزت السيدة “كريمة قوبي” منسقة البرنامج، مدى أهمية هذه المبادرة الإنسانية والإجتماعية التي تهدف إلى تكوين وتأهيل الأطفال الصحراويين، بالإضافة إلى توفير لهم أجواء ملائمة لقضاء عطلة الصيف بعيداً عن الظروف المناخية الصعبة التي تعرفها المخيمات في فصل الصيف.
كما أضافت، السيدة كريمة، أن هذه المبادرة لا تقتصر فقط في كونها جولة سياحية، بل فرصة يلتقي فيها أعضاء المجلس مع رسل السلام، ومشاركتهم مجموعة من الأنشطة للتعريف بالقضية الصحراوية والكفاح المشروع الذي يخوضه الشعب الصحراوي منذ ما يزيد عن أربعة عقود، من أجل أن ينعم بالسلام والحرية والإستقلال الوطني.
هذا وأشارت المتحدثة، إلى أنه من المنتظر أن ينظم مجلس موظفي وعمال شركة الكهرباء والغاز بمنطقة جيروند الجنوبية، أمسية تضامنية مع كفاح الشعب الصحراوي في ختام هذا البرنامج، يتخللها عرض لأفلام وثائقية عن نضالنا التحرري، ورواق يعكس أهم مراحل المقاومة الوطنية الصحراوية ضد الإستعمار الإسباني وكذلك الإحتلال المغربي اللاشرعي.
إلى هذا تبقى الإشارة أنه ومنذ ما يقارب أسبوعين حل بفرنسا، عدة أفواج من الأطفال الصحراويين على شكل دفعات، كان في إستقبالهم أعضاء مجالس البلديات والجمعيات الصديقة والمتضامنة مع نضال الشعب الصحراوي.
مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بتمثيلية البوليساريو في فرنسا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق