مستجدات الصحراء الغربية

رياضيون صحراويون يشاركون رفقة ممثلي عشرين دولة في تظاهرة أولمبياد ثلاثة ألوان بمدينة روجيميليا الإيطالية

يشارك وفد صحراوي يضم رياضيين من ولاية السمارة بمخيمات اللاجئين الصحراويين رفقة ممثلي عشرين دولة من إفريقيا ومختلف قارات العالم ، في التظاهرة الرياضية التي تنظم كل أربع سنوات بمدينة روجيميليا الإيطالية والمعروفة ب”أولمبياد ثري كولور” نسبة إلى ألوان العلم الإيطالي الثلاثة.

وفود البلدان شاركت في استعراض ضخم حضرته سلطات المدينة وممثل جبهة البوليساريو بإيطاليا السيد أميه عمار، رفعت خلاله أعلام البلدان المشاركة بحضور أكثر من 120 طفلا صحراويا الذين يقضون عطلتهم الصيفية بمقاطعة إيميليا رومانيا في إطار برنامج عطل في سلام لصائفة 2018.

كما نظمت سلطات المنطقة استقبالا لرؤساء الوفود بمقر المدينة حضره مسؤولون كبار من مختلف التشكيلات السياسية بإيطاليا ، وقد حظي الوفد الصحراوي القادم من ولاية السمارة التي تربطها علاقة صداقة وتوأمة مع روجيميليا ، بتكريم وسط أهازيج الحاضرين الذين صفقوا كثيرا لوفد يمثل قضية عادلة ويحمل رسالة سلام ومحبة إلى كل شعوب عالم.

وتجلب التظاهرة الكبيرة والمعروفة بإيطاليا وأوروبا عشرات الرياضيين من مختف التخصصات من بلدان عديدة تربطهم علاقات صداقة وتعاون مع المدينة الإيطالية الواقعة في مقاطعة إيميليا رومانيا ، يتنافسون للحصول على ميداليات في عدد من التخصصات الرياضية كما تجلب التظاهرة آلاف السياح والمهتمين بالشأن الرياضي من كل بقاع العالم.

ويشارك إلى جانب ممثلي الدولة الصحراوية وفود من الجزائر ، جنوب إفريقيا ، كينيا ، تونس ، موزنبيق ، ألمانيا ، إسبانيا ، فرنسا ، الصين والولايات المتحدة الأمريكية ، وتستمر التظاهرة الرياضية الكبيرة لمدة أربعة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق