مستجدات الصحراء الغربية

الوفد الصحراوي المشارك في عيد الإستقلال بولاية خنشلة

ممثلا لوزارة الشباب والرياضة الصحراوية ، شارك مكتب الطلبة الصحراويين الدارسين بجامعة قالمة ، في الإحتفالات المخلدة لعيدي الإستقلال والشباب بولاية خنشلة بالشرق الجزائري .
وذلك عبر المشاركة في التظاهرة الدولية لكرة القدم ذاتية التحكيم ، كرسالة واضحة لنبذ العنف في الأوساط الرياضية ، إضافة إلى مسيرات رياضية أختيرت لها غابة عين ميمون(اكبر غابة في الجزائر ) ، وهذه التظاهرة قد إمتدت من 2 إلى 5 جويلية .
وكانت مشاركة الوفد الصحراوي في الحفل الختامي ، متميزة جدا .
حيث إلى جانب مشاركتهم في التظاهرة الرياضية ، عملو على تنظيم معرض فوتوغرافي يجسد معركة كفاح الشب الصحراوي ، مغتنمين في ذلك حضور المشاركين من داخل الوطن وخارجه ، من أجل إطلاعهم على معانات وكفاح الشعب الصحراوي.
وفي مداخلة رئيس الوفد ، عبر عن فرحة الصحراويين بهذا العيد المجيد ، كما ثمن الدور الذي تلعبه الجزائر في دعم كافة الشعوب المستعمرة ،خاصة موقفها ودعمها الا مشروط لقضيتنا العادلة .
الحضور بدورهم عبروا عن مدى إهتمامهم وتعاطفهم مع القضية الصحراوية ، خاصة بعد الإطلاع المعمق على المطويات التي وزعها الطلبة ، وكذا إمعانهم النظر في صور المعرض المختلفة من إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ، ومدا جاهزية الجيش الشعبي الصحراوي لحمل السلاح من جديد .
علاوة على تمسك الشعب الصحراوي وتشبثه بعاداته وتقاليده رغم محاولة طمس الهوية الممنهج من طرف نظام الإحتلال المغربي وأزلامه.
وفي الأخير تم تكريم الوفد العحراوي والوفد التونسي من قبل القائمين على الحدث كونه يمثل اهم الاحداث التاريخية لثورة الجزائرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق