Uncategorized

الاضواء مسلطة على الشعب الصحراوي والزراعة المستدامة

 

برنامج ايام دراسية حول الزراعة المستدامة التي تشمل اللاجئين البيئيين ومعرضا لكتاب صور عن القضية الصحراوية 

 

يوم السادس من الشهر الجاري على الساعة 18:00 بقاعة “Capitini di Marsciano” معرض كتاب صور تحت عنوان “في محيط الصحراء ،  اللجوء المنسي للشعب الصحراوي ” للمصور الايطالي “جوليوا دي ميو” ” Giulio di Meo” بحضور ممثلة جبهة البوليساريو بايطاليا “فاطمتوا المحفوظ“.

الزراعة و التغير المناخي في ظل “UmbriaMiCo”  من 4 الى 9 من شهر يونيو الجاري بمشاركة مع “Legambiente Umbria” ،  دور الزراعة في مكافحة التغير المناخي  . 

المعرض يخبر  من خلال الألواح التوضيحية وبدعم من الخبراء الحاضرين ، ان الزراعة مهمة استيراتيجيا لتوفير إنتاج غذاء صحي واصلي ، كما يساعد ويساهم بشكل كبير في الحفاظ على التنوع البيولوجي ومكافحة تغير المناخ .

المعرض تم تنظيمه من قبل Legambiente Onlus كما تم تقديمه بالفعل في سياقات مماثلة في السنوات الماضية (Festambiente 2016 ، Green Train 2015 ، Cascina Triulza Expo 2015 ، إلخ.) وكان أداة فعالة لتمثيل ونشر القضايا المعقدة مثل العلاقة بين الزراعة والطعام والتغييرات المناخ.

كما تم عقد مساحة مناقشة مفتوحة لاستكشاف الموضوعات المتعلقة بالجودة الزراعية لرفاهية جميع المواطنين والدور الذي تلعبه للإستدامة الزراعية في مكافحة تغير المناخ . كما ستكون أيضًا لحظة للحديث عن الهجرة واللاجئين البيئيين . بالتعاون مع الجمعيات التالية : Aiab و Arci و Cidis و Orto Sole و Ponte Solidale .

كما ستكون مساحة لمناقشة التجارب الحاضرة  بشكل يومي طيلة المدة المحددة من أجل تحسين الاستقبال وتعزيز التنمية المستدامة لمجتمعات المنشأ.

مختبرات حول الممارسات الزراعية الجيدة التي تسمح بإنتاج الأغذية الجيدة للصحة والبيئة: “أوقفوا مبيدات الآفات والحشرات“:

تعتزم المختبرات التركيز على الحاجة إلى ضمان مستويات إنتاجية عالية من حيث الكم والكيف ، وعلى الحلول البديلة الأكثر استدامة للدفاع عن المحاصيل ضد الآفات والفطريات والحشرات.

الهدف من ذلك هو جعل المشاركين على بينة من مخاطر استخدام المبيدات الحشرية وتحفيزهم على أن يكونوا على دراية وحساسية كبيرين لمصلحة المستهلكين ،والاعتماد على اساليب الحياة المستدامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق