Uncategorizedمستجدات الصحراء الغربية

الرئيس الصحراوي والبوتسواني يجريان مباحثات على انفراد

وكالة الانباء الصحراوية

التقى رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي على انفراد لأكثر من ساعة من الزمن مع رئيس جمهورية بوتسوانا موخويتسي ماسيسي في إطار زيارة العمل التي يقوم بها رئيس الجمهورية علي رأس وفد هام لهذا البلد.

وبعد انتهاء الاجتماع المغلق بين الرئيسين، تم توسيع الاجتماع ليشمل أعضاء الوفدين حيث رحب الرئيس البوتسواني بضيفه والوفد المرافق له، مؤكدا على ثبات موقف بلاده من حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

وتناول اللقاء الموسع عدة مواضيع مرتبطة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات القضية الصحراوية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واعرب الجانبان عن إرادتهما في تعزيز علاقاتهما وتطويرها خدمة لصالح الشعبين والبلدين وتطابق وجهات نظريهما حول مختلف القضايا، وتشبثهما بالدفاع المشترك عن الشرعية الدولية واحترام الميثاق التأسيسي للاتحاد الافريقي وقانونه الداعي إلى احترام الحدود الموروثة غدات الاستقلال وعدم فض النزاعات بالقوة.

وقد وصل رئيس الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي، إلى خاباروني العاصمة البوتسوانية، في زيارة رسمية إلى جمهورية بوتسوانا، ثالث محطة من زيارة الجمهورية إلى جنوب القارة.

كما ستكون للوفد الرئاسي عدة لقاءات من مختلف المسؤولين وزيارة إلى بعض المعالم التاريخية لبوتسوانا، حسب برنامج الزيارة.

ويرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة كل من وزير الشؤون الخارجية، السيد محمد سالم  ولد السالك، والسيد بلاهي السيد، وزير التعاون، والسيد إبراهيم احمد محمود، كاتب الدولة للأمن والتوثيق، بالإضافة إلى السيدتين سكينة لارباس الجماني، ومينتو لارباس اسويدات، المستشارتين برئاسة الجمهورية، وكذلك السيدان عبداتي ابريكة، المستشار بالرئاسة وماء العينين لكحل مستشار بوزارة الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق