Uncategorized

الرئيس الصحراوي ينشط محاضرة حول آخر تطورات القضية الصحراوية بالمعهد الناميبي للإدارة العامة والتسيير

وكالة الانباء الصحراوية

نشط رئيس الجمهورية الصحراوية والأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي محاضرة يوم الاثنين بمقر المعهد الناميبي للإدارة العامة والتسيير تناولت آخر تطورات القضية الصحراوية ومسلسل السلام المتعثر بأسباب العراقيل المغربية’.

كما تطرق الرئيس الصحراوي إلى العلاقات التاريخية بين الحركة الناميبية (سوابو) وجبهة البوليساريو والعلاقات الثنائية التي تربط البلدين والمواقف الثابتة لدولة ناميبيا تجاه الشعب الصحراوي وكفاحه العادل من اجل الحرية والاستقلال.

ودعا رئيس الجمهورية الأفارقة إلي الدفاع عن الشرعية الدولية في الصحراء الغربية بصفتها آخر مستعمرة في إفريقيا والتي لا زال شعبها يعاني الاحتلال المغربي والدفاع عن مبادئ وميثاق الاتحاد الأفريقي الداعي إلي احترام الحدود الموروثة عن الاستعمار و تسوية النزاعات بالطرق السلمية.

وحضر اللقاء إلى جانب الوفد الصحراوي كل من نائبة الوزير الأول ووزيرة الخارجية الناميبية، السيدة نينتومبو ناندي ندايتوا ومسؤولين وعدد كبير من شبيبة سوابو ومن السلك الدبلوماسي المعتمد في جمهورية ناميبيا.

وكان الرئيس الصحراوي قد استقبل صباح اليوم من طرف نظيره الناميبي وجمعتهما محادثات على انفراد قبل أن تتوسع لتشمل وفدي البلدين.

وكان رئيس الجمهورية رفقة وزير الدفاع الناميبي قد وضع إكلالا من الزهور علي النصب التذكاري للجندي المجهول الذي يرمز إلى شهداء الثورة الناميبية

وللتذكير فقد وصل الرئيس الصحراوي والأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي، يوم الأحد إلى ويندهوك في مستهل زيارة دولة تدوم ثلاثة أيام بدعوة من رئيس جمهورية ناميبيا السيد حاج  جينغوب.

ويرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة كل من وزير الشؤون الخارجية، السيد محمد سالم  ولد السالك، والسيد بلاهي السيد، وزير التعاون، والسيد إبراهيم احمد محمود، كاتب الدولة للأمن والتوثيق، بالإضافة إلى السيدتين المعلومة لارباس الجماني، ومينتو لارباس اسويدات، المستشارتين برئاسة الجمهورية، وكذلك السيدان عبداتي ابريكة، المستشار بالرئاسة وماء العينين لكحل مستشار بوزارة الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق