مستجدات الصحراء الغربية

بلدية إيڤري سور سين تحتضن ندوة صحفية حول أخر تطورات الإضراب عن الطعام الذي تخوضه السيدة كلود مونجان أسفاري.

مراسلة : عالي إبراهيم محمد

باريس / فرنسا :
 إحتضنت بلدية إيڤري سور سين، ظهر اليوم، ندوة صحفية، لعرض أخر تطورات ومستجدات قضية كلود مونجان أسفاري، التي تصل يومها العشرون من الإضراب المفتوح عن الطعام الذي تخوضه في مقر المجلس البلدي، وذلك من أجل إستعادة حقها الأساسي في زيارة زوجها السجين السياسي الصحراوي النعمة عبدي موسى أسفاري.
هذا وترأس الندوة الصحفية، عمدة البلدية السيدة ڤيليب بويسو، رفقة كلود مونجان أسفاري وطبيبتها الخاصة الدكتورة مريانا، إلى جانب رئيس جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا السيدة ريجين ڤيلمون ومحامية السيدة مونجان الأستاذة إنغريد ميتون، وممثل لجمعية تيرس للصداقة مع الشعب الصحراوي بإيطاليا.
وقدم المتدخلون تقييماً للخطوات التي اتخذتها لجنة متابعة الإضراب، كما أبرزوا مجموعة من المستجدات حول مابات يعرف في الأوساط الفرنسية بقضية كلود مونجان أسفاري، وكذا معلومات تتعلق بوضعها الصحي، بعد عشرون يوما من معركة الأمعاء الفارغة من أجل إنتزاع حقها المشروع في رؤية زوجها.
وتبقى الإشارة أن هذه الندوة الصحفية التي تعد الثانية، منذ بداية الإضراب عن الطعام، سجلت حضور مختلف وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة من داخل فرنسا وخارجها، بالإضافة إلى شخصيات من البرلمان الفرنسي وممثلي عن أحزاب سياسية، وأعضاء جمعيات ولجن الصداقة مع الشعب الصحراوي بفرنسا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق