الجمعيات والمنظمات الصحراويةمستجدات الصحراء الغربية

بلاغ إخباري للASVDH حول مجريات الجلسة الاولى لمحاكمة الاعلامي الصحراوي “لعروسي أندور”

العيون المحتلة / الصحراء الغربية 

مؤسسة ويصاتايمز الاعلامية :
في بلاغ إخباري لها يوم أمس  أكدت الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف الدولة المغربية ، من خلال متابعتها لمحاكمة الناشط الاعلامي الصحراوي اندور لعروسي عضو المركز الصحراوي بنتيلي  للإعلام تأجيل ملفه أمام أنظار الهيئة القضائية في حالة إعتقال الى غاية  14 ماي 2018 .
ويضيف البلاغ الذي توصلت مؤسسة ويصاتايمز الاعلامية بنسخة منه انه تم تأجيل المحاكمة بطلب من هيئة الدفاع المعتقل السياسي الصحراوي “أندور لعروسي” لدراسة وثائق ملفه .
تجدر الاشارة ان لعروسي اندور متابع من طرف النيابة العامة بتهمتي ” حيازة سلاح ابيض واهانة موظف عمومي اثناء قيامه بعمله وتعريضه للعنف مع سبق الاصرار والترصد والمشاركة في ذلك “.
نص البلاغ الجمعية الصحراوية كاملا : 

 

اجلت الهيئة القضائية التي تبت في ملف ، الناشط الاعلامي لعروسي اندور في حالة اعتقال، اليوم الاثنين 07 ماي 2018 على الساعة 14:50، – اجلت – مناقشة القضية الى تاريخ 14 ماي 2018 وذلك بطلب من دفاع المعتقل السياسي الصحراوي المذكور لدراسة وثائق القضية.

وتجدر الاشارة ان لعروسي اندور متابع من طرف النيابة العامة بتهمتي ” حيازة سلاح ابيض واهانة موظف عمومي اثناء قيامه بعمله وتعريضه للعنف مع سبق الاصرار والترصد والمشاركة في ذلك “.

واثناء المناداة عليه امام الغرفة الجنحية درجة اولى، حضر االناشط الاعلامي في حالة اعتقال وهو يردد شعار ” لا بديل لابديل عن تقرير المصير “و رافعا شارة النصر، تقدم دفاعه بملتمس عارض يرمي الى تمتيع المعتقل السياسي الصحراوي لعروسي بالسراح المؤقت، معللا انه يتوفر على مسكن قار بالعيون و على كافة الضمانات القانونية من بينها كفالة مالية  للحضور امام هيئة المحكمة.

وقد عارضت النيابة العامة الملتمس المقدم من طرف دفاع المتهم، ليصدر القاضي قراره برفض ملتمس الدفاع وتحديد تاريخ 14 ماي 2018، لمناقشة القضية.

جدير بالذكر ان الناشط الاعلامي لعروسي اندور تعرض للاعتقال التعسفي من امام منزل عائلته بشارع مزوار بتاريخ 02 ماي 2018، والذي يصادف اليوم العالمي للصحافة، وقد تعرض اثناء الحراسة النظرية للتعذيب .

 

 

عن الجمعية الصحراوية

ASVDH

العيون/الصحراء الغربية

07/05/2018

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق