مستجدات الصحراء الغربية

الخارجية الايرانية تعتبر تصريحات وزير الاحتلال المغربي بالكاذبة

نفت وزارة الخارجية الايرانية في بيان صادر اليوم الاربعاء 02 ايار / ماي 2018 ادعاءات وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، بدعم طهران لجبهة البوليساريو، واعتبرت الدبلوماسية الايرانية الادعاءات المغربية بالكاذبة والعارية من الصحة.

وقد اعربت الخارجية الايرانية في بيانها ” عن اسفها بان مثل هذه الادعاءات تستعمل كذريعة من اجل قطع العلاقات الدبلوماسية”، وهي تدل – اي الادعاءات – على رغبة في التنصل من المفاوضات مع جبهة البوليساريو التي تدعوا اليها الامم المتحدة، حسب ماجاء على لسان المتحدث الرسمي باسم الخارجية الايرانية.

وفي نفس الموضوع استقبل سفير المغرب بالجزائر من طرف الامين العام لوزارة الخارجية الجزائرية الذي أعرب له عن ” رفض السلطات الجزائرية للتصريحات غير المؤسسة كليا المقحمة للجزائر بشكل غير مباشر والتي أدلى بها وزير خارجيته بمناسبة إعلانه عن قطع العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية و جمهورية إيران الإسلامية”. وقد اكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الجزائرية، عن رفض الاخيرة لتصريحات ” غير المؤسسة كليا ” التي ادلى بها وزير خارجية الاحتلال المغربي امس بالتزامن مع عيد العمال العالمي، والتي ” تقحم بشكل غير مباشر الجزائر” .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق