مستجدات الصحراء الغربية

اللجنة الصحراوية لحقوق الانسان تستقبل وفدا عن مجلس الشباب الاندلسي القرطبي

الشهيد الحافظ / مخيمات اللاجئين الصحراويين

 

استقبل مساء امس اعضاء من اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان، وفد عن مجلس الشباب الاندلسي بمدينة قرطبة الاسبانية الذي يزور بلادنا في إطار زيارةتضامن وعمل.
حضر اللقاء عن اللجنة ، كل من الاخ بلا محمد سالم والاخت النوهة عابدين ، تناول اللقاء عمل اللجنة في مجال ترقية حقوق الانسان واخر تطورات القضية الصحراوية ودور الشباب في مجال بناء مؤسسات الدولة الصحراوية.
وبهذه المناسبة، عبراعضوي اللجنة عن ترحابهمابالوفد الشباني الاسباني، مذكرينبأهمية هذه الزيارة التي ستساهم في الاطلاع على واقع الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين خاصة دور الشباب، اضافة الىمواشيع تتعلق بما يتعرض له الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من انتهاكات جسيمة للمواثيق الدولية ذات الصلة بمجالات حقوق الانسان، وقدما عرضا مفصلا عن اخر اطوار محاكمة الصف الطلابي والاحكام الجائرة الصادرة عن محكمة مغربية في حق 15 طالبا صحراويا بسبب مواقفهم السياسية الرافضة للاحتلال.
بدورهماعضاء الوفد الشباني من مدينة قرطبة، عبروا عن ارتياحهم لزيارة المخيمات التي مكنتهم من الاتصال بمكونات الشعب الصحراوي وممثلي الشباب الصحراوي والاطلاع على المجهودات التي تقوم بها الدولة الصحراوية على اكثر من صعيد مؤكدين على سعيهم لتعزيز الروابط مع مكونات الشبيبة الصحراوية والتعريف بالقضية الصحراوية .
وفي نهاية الزيارة، قام اعضاء الوفد بزيارة مرافق معرض الصور حول الانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الانسان والشعوب.

12 ابريل 2018

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق