متضامنون أجانبمستجدات الصحراء الغربية

ممثل بلادنا دحان عبد الفتاح يجري لقاء هاما مع نائب رئيس جهة لومبارديا

لومبارديا / إيطاليا 

أجرى يوم أمس ممثل الجبهة الشعبية بجهة لومبارديا بإيطاليا  الاخ دحان عبد الفتاح لقاء مع نائب رئيس المجلس الجهوي السيد بورقتي كارلوا ، حيث أطلعه على آخر مستجدات القضية الوطنية على ضوء التقرير الذي سيقدمه الامين العام  للأمم المتحدة نهاية الشهر الحالي .
كما تطرق اللقاء للوضعية المزرية و اللإنسانية التي يعانيها المعتقلون السياسيون الصحراويون  بسجون الاحتلال وعلى رأسهم مجموعة إكديم إزيك جراء الاضراب عن الطعام والمعاملة السيئة التي تمارس عليهم بشكل ممنهج من قبل إدارة المغربية  .
في حين أعرب السيد بورقتي عن تأييده وتضامنه التام مع القضية الصحراوية العادلة ، وأكد إلتزامه عن التزامه بالعمل في المنطقة من أجل أن توسيع دائرة التضامن مع الشعب الصحراوي وكفاحه العادل.
 وفي خبر منفصل  حضر الأخ دحان عبد الفتاح ممثل بلادنا بإقليم لومبارديا عرض فيلم وثائقي قام بانجازه السيد جوردي اوريولا في المركز الثقافي بمنطقة كاسينكو التابعة لولاية برقامو بالتعاون مع الجمعية الايطالية ” موجة صحراوي” تخللته أسئلة واستفسارات من لدن الحضور تخص القضية الوطنية  .
تجدر الاشارة ان عقب عرض الفيلم شهد تفاعلا متميزا من قبل  الحضور و أظهر مستوى  النقاش   قدر كبير من الوعي  ، و في الختام شكر الجمهور المخرج على الفيلم الوثائقي و الردود الشافية التي مكنتهم من الاطلاع عن قرب على قضية عادلة كانو يجهلون حيثياتها.

تمت المشاهدة بواسطة Mohamed Dihani في 07:52 م

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق