الجمعيات والمنظمات الصحراويةمستجدات الصحراء الغربية

اللجنة الصحراوية لحقوق الانسان تستقبل وفدا بنميا يزور مخيمات العزة و الكرامة

يوم 02ابريل 2018

الشهيد الحافظ،

استقبل صباح اليوم بمقر اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان، السيد ليوناردو كام ،الدبلوماسي البنامي مسؤول العلاقات الخارجية للحزب الثوري الديمقراطي البنامي، الذي يزور بلادنا في إطار زيارة عمل وصداقة.

حضر اللقاء عن اللجنة، كل من الاخوة محمود خطري، افيطيم السلامي ومعطاه بلاو، وحضر اللقاء ايضا الاخ عمار حسنة،  السكرتير الاول بالسفارة الصحراوية ببنما.

تناول اللقاء عمل اللجنة في مجال ترقية  حقوق  الانسان واخر تطورات القضية الصحراوية الانتهاكات المغربية لحقوق الانسان والشعوب في الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية.

وبهذه المناسبة، عبر اعضاء اللجنة الصحراوية لحقوق الانسان عن ترحابهمبالدبلوماسي البنميوبأهمية هذه الزيارة التي ستساهم في الاطلاع على واقع الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين وما يتعرض له الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من انتهاكات جسيمة للمواثيق الدولية ذات الصلة بمجالات حقوق الانسان، وقدم  اعضاء اللجنة عرضا مفصلا عن عمل اللجنة في مجال تعزيز وحماية حقوق الانسان في الدولة الصحراوية والانشغال بوضعية المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين بالسجون المغربية.

بدورهالسيد ليوناردو كام مسؤول العلاقات الخارجية للحزب الثوري الديمقراطي البناميعبر عن ارتياحه لزيارة الدولة الصحراوية التي مكنته من الاتصال بمكونات الشعب الصحراوي وممثلي المجتمع المدني والاطلاع على المجهودات التي تقوم بها الحكومة الصحراوية على اكثر من صعيد مؤكدا على سعيه لدعم العمل التضامني ببنما من اجل نصرة القضية الصحراوية والعمل ايضا على تقوية العلاقات مع اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق