مستجدات الصحراء الغربية

المعتقل السياسي الصحراوي حسنة الداه يتحصل على شهادة الماجستير من خلف قضبان سجن الاحتلال

وكالة الانباء الصحراوية

تحصل اليوم المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أكديم إزيك حسنة الداه ، على دبلوم الماجستير في القانون العام والعلوم السياسية تخصص الدراسات السياسية والدولية ، من جامعة محمد الخامس بالعاصمة المغربية الرباط.

واختار المعتقل السياسي حسنة الداه المحكوم صوريا بخمسة وعشرون سنة سجنا نافذا والمتواجد حاليا بسجن القنيطرة رسالة نيل الماجستير بعنوان “مسؤولية الرؤساء والقادة عن الجرائم الدولية أمام المحكمة الجنائية الدولية ، النظام القضائي وصعوبات التطبيق” متحصلا بذلك على معدل 17/20 مع توصية بالتسجيل في سلك الدكتوراه.

وقد أكد المعني أنه ورغم المعاناة داخل السجون ، يبقى خيار المقاومة والتحصيل العلمي من خلف قضبان سجون الاحتلال المظلمة قائماً وواجبا تمليه المرحلة ، مبرزا أن هذا الإنجاز جاء نتيجة الدعم المعنوي الذي عبر ويعبر عنه الشعب الصحراوي مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

وثمن المعتقل السياسي الصحراوي حسنة الداه ، حملات التضامن والمؤازرة التي تقودها الجماهير الشعبية والقيادة السياسية للشعب الصحراوي منذ اعتقال المجموعة مروراً بالمحاكمات الصورية والمعارك النضالية التي يخوضها المعتقلون السياسيون الصحراويين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق