الجالياتمستجدات الصحراء الغربية

رابطة الطلبة و الشباب الصحراوي في اسبانيا تعقد لقاء تشاوريا في سرقسطة

عقدت رابطة الطلبة و الشباب الصحراوي في اسبانيا وعلى مدى يومين في مدينة سرقسطة لقاء تشاوريا حضره الاخ مولاي امحمد الامين العام لاتحاد طلبة الساقية الحمراء الى جانب الاخ سيدابراهيم مسؤول الجالية الصحراوية باوروبا و الاخ سيداحمد دربال ممثل الجبهة باراغون و ممثل عن المجلس الوطني للشباب الاسباني و ممثلين عن الشباب الاسباني في من كطالونيا و نافاررا بالاضافة الى ممثلين عن الطلبة و اعضاء من الجالية الصحراوية باراغون.
يعتبر هذا اللقاء الاول من نوعه بعد الجمعية العامة للرابطة الذي انتخبت فيه مكتبا تتفيذيا جديدا في نهاية سبتمبر الماضي.
و بعد استكمال هياكل الرابطة على مستوى المقاطعات الاسبانية و انتخاب امناء الطلبة الذين حضروا هذا اللقاء ممثلين لقواعدهم الطلابية.
و يأتي اللقاء حسب تصريح للاخ محمد حنيني رئيس الرابطة خص به رابطة الصحفيين الصحراويين باوروبا في اطار استكمال هياكل الرابطة و رسم خطط العمل على المدى القصير و المتوسط.
و في المساء وزع المندوبون الى عدة ورشات لوضع خطط البرنامج العام للرابطة و شملت الورشات التالية:
– ورشة العلاقات الخارجية
– ورشة النساء
– ورشة البرنامج الصيفي
– ورشة خاصة بالتحضير لمؤتمر الطلبة.
– ورشة الاعلام
– ورشة الاكتفاء الذاتي و البحث عن مصادر التمويل.
و تمت مناقشة عدة افكار داخل هذه الورشات خرحت بخلاصة عامة حول العمل الطلابي و الشبابي للرابطة في المستقبل داخل اسبانيا و في المخيمات.
و اختتمت الجلسات هذا المساء بجلسة عامة تخللتها عدة كلمات و توصيات اكد الحضور من خلالها على ضرورة تفعيل الدور المنوط للشباب الصحراوي في المهجر.
هذا و اكدت الوفود و المندوبين على تضامنهم اللامشروط مع كل المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية و طالبوا بضرورة التدخل السريع من كل المنظمات الدولية ذات الصلة لإطلاق سراحهم و خاصة مجموعة كديم ازيك و انقاذ حياة المضربين منهم عن الطعام.
مراسلة بلاهي ولد عثمان من سرقسطة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق