الجاليات

رابطة الطلبة والشباب الصحراوي بإسبانيا تعقد ندوتها الجهوية بكاتنابريا

وكالة الانباء الصحراوية

نظمت رابطة الطلبة والشباب الصحراوي ندوتها الجهوية بمقاطعة كانتابريا الاسبانية، ندوة الشهيد الشاعر بيبوه الحاج، بحضور ممثلة الجبهة بمقاطعة كانتبريا، مينة شيخاتو، ورئيس مكتب الجالية الصحراوية بإسبانيا، سيد ابراهيم الخراشي، والمدير العام للشباب والتعاون من اجل التنمية بحكومة كانتبريا السيد خورخي غوتيريز، وكذا جمع من الجالية الصحراوية بالمقاطعة واعضاء من حركة التضامن مع شعبنا.

الندوة افتتحت بدقيقة صمت ترحما على ارواح شهداء الثورة والاستماع للنشيد الوطني الصحراوي. وفي مداخلتها ركزت ممثلة الجبهة بالمقاطعة على اهمية وجود صرح طلابي وشبابي مؤسس يرافع عن القضية الوطنية داخل الساحة الاسبانية.

ممثل الحكومة الجهوية لكاتنابريا السيد خورخي غوايريز ، اكد على التزام حكومته مع الشعب الصحراوي. واضاف انه يشجع الشباب الصحراوي المقيم بكانتابريا على العمل والتنظيم للمارفعة عن قضية شعبه.

من جهته، غابرييل هيريرا، عضو جمعية “كانتابريا من اجل الصحراء” أكد ان جمعيته لن تدخر جهدا لدعم رابطة الشباب والطلبة الصحراويين بالمقاطعة.

وقد شرح قادة الرابطة برنامج عمل المنظمة الشبانية والطلابية وخططها واهم اهدافها، ليفتح المجال للحضور للتدخل والتعقيب والاضافات، وفي الختام تم انتخاب الاخت علامو عبدو، كرئيسة للرابطة بمقاطعة كانتابريا، والتي اكدت على عزمها العمل مع جميع اعضاء الرابطة للتعريف بالقضية الوطنية بالمقاطعة الاسبانية.

 ممثلة الجبهة بالمنطقة ورئيس مكتب الجالية الصحراوية بأوروبا هنئا الرئيسة الجديدة للرايطة بمناسبة انتخابها متعهدان بالعمل معا وتسهيل كل الصعاب التي قد تعترض طريقها.

للإشارة تم الإعلان عن تأسيس جمعية للجالية الصحراوية بمقاطعة كانابريا الاسبانية في نهاية اعمال الندوة لتختتم بقراءة سيرة حياة الشاعر الشهيد بيبوه الحاج وتلاوة بعض اشعاره الوطنية الممجدة للثورة وجيش التحرير والمقاومة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق