أقلام أجنبية

برلماني أوروبي بارز: بوتين يقود حربا حديثة ضد الغرب

بيلد الالمانية

اتهم مانفريد فيبر زعيم الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي في البرلمان الأوروبي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشن “حرب حديثة” ضد الغرب.

وقال فيبر، وهو سياسي ألماني ينتمي للحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، اليوم الاثنين للبوابة الإلكترونية “بيلد .دي إيه” الخاصة بصحيفة “بيلد” الألمانية إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي إصدار رد واحد على ذلك.

وأضاف أنه يتوقع أن ترسل القمة الأوروبية المنتظرة يوم الخميس القادم “إشارة مشتركة واضحة بأنه لا يتم قبول نهج روسيا”، مؤكدا ضرورة عدم استبعاد فرض عقوبات جديدة خلال ذلك.

وتابع قائلا: “تم تجاوز الحد. يتعين علينا نحن الأوروبيون اليقظة(…) علينا الدفاع عن أنفسنا الآن”.

واتهم فيبر الرئيس الروسي”بزعزعة سيادة دول أخرى من خلال إجراءات واسعة النطاق”، لافتا إلى أن هناك “أدلة واضحة” على أن هناك أوجه تدخل في سياسة دول أخرى “في الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفي الانتخابات الأمريكية، وفي محاولة زعزعة الاستقرار في البلطيق والبلقان”.

وأضاف أن روسيا تقوم أيضا بحرب في شرقي أوكرانيا وسورية من أجل تحقيق أهداف سياسية، وقال: “فضلا عن ذلك هناك أيضا مواقع صواريخ في القرم، وفي كالينينجراد”.

ولكن فيبر دعا بشكل أساسي لإبقاء جميع قنوات الحوار مفتوحة، وقال: “يتعين علينا مواصلة عرض اليد الممدودة. ولكن لن ينجح ذلك إلا انطلاق من موقف قوة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق