مستجدات الصحراء الغربية

الفدرالية الاسبانية لصيادي جزر الكناري :”التفاوض مع البوليساريو سيضمن الاستقرار و الدعم القانوني المناسب لوجودنا في مياه الصحراء الغربية

لاسبالما / جزر الكناري 

دعت الفدرالية الاسبانية للصيادين الكناريين  الحكومة الإسبانية والاتحاد الأوروبي إلى الامتثال لحكم محكمة العدل الأوروبية ، الذي أوضح أن اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب لا يمكن ان تنطبق على الصحراء الغربية ومياهها الاقليمية ، كما دعت الفدرالية الى التفاوض المباشر مع جبهة البوليساريو لتجديد الاتفاقية.

وأكدت الفدرالية الكنارية في بيانها يوم أمس يوم الاحد أن جبهة البوليساريو أعربت عن رغبتها في الدخول في مفاوضات مباشرة مع الاتحاد الاوروبي و  الشركات المهتمة بتطوير نشاطها في الاقليم ومياهه المتاخمة ، والتي ستعود بالنفع على الاطراف الموقعة .

كما أوضح البيان :”ان الاتفاقية المتفاوض عليها مع جبهة البوليساريو ستضمن الاستقرار و الدعم القانوني المناسب لوجودنا في مياه الصحراء الغربية” .

تجدر الاشارة ان قرار المحكمة الاوروبية أكد أن إدراج إقليم الصحراء الغربية في نطاق اتفاقية الصيد البحري سوف ينتهك عدة قواعد من القانون الدولي العام المنطبقة في العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية ، وخاصة مبدأ تقرير المصير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق