مستجدات الصحراء الغربية

جبهة البوليساريو تعرب عن ارتياحها لقرار محكمة العدل الأوروبية الذي يستثني الصحراء الغربية من اتفاق الصيد بين المغرب و الاتحاد الأوروبي

وكالة الانباء الصحراوية

أعربت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب عن ارتياحها لقرار محكمة العدل الأوروبية الصادر اليوم ، والذي يستثني المياه الإقليمية للصحراء الغربية من اتفاق الصيد بين المغرب والاتحاد الأوروبي ، ويؤكد على قرار المحكمة الأوروبية الصادر بتاريخ 21 ديسمبر 2016.

وطالبت جبهة البوليساريو على لسان عضو الأمانة الوطنية المنسق مع المينورسو السيد أمحمد خداد، من ستراسبورغ وطبقا لقرار محكمة العدل الأوروبية كافة البواخر والسفن التي تصطاد في المياه الإقليمية للصحراء الغربية بالانسحاب فورا من مواقعها.

كما طالبت الاتحاد الأوروبي بوقف كل التمويلات التي يقوم بها في الصحراء الغربية في إطار اتفاقياته مع المغرب ، داعية إياه إلى الشروع فورا في مفاوضات مع جبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي من أجل إعداد اتفاقيات صيد شرعية.

وأبرز السيد أمحمد خداد ، أن جبهة البوليساريو ستقوم بكل الإجراءات القانونية بما في ذلك رفع دعاوى قضائية وطعون حول مسؤوليات الاتحاد الأوروبي ؛ من أجل استرجاع كل الأموال التي دفعها للمغرب على مدى العقود الماضية في إطار اتفاقياتهما الثنائية. واعتبر أن قرار المحكمة الأوروبية اليوم هو أكبر هدية تقدم للشعب الصحراوي بمناسبة يومه الوطني ال42.

ويقضي حكم المحكمة الأوروبية بأن المغرب والصحراء الغربية إقليمان منفصلان مختلفان ومتمايزان ، ويجدد التأكيد على أن المغرب لا يمتلك أية سيادة على الصحراء الغربية ومياهها الإقليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق