مستجدات الصحراء الغربية

الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع الدورة الثانية للجنة الاتحاد الإفريقي التقنية المختصة في التنمية الاجتماعية والعمل والتشغيل

الجزائر ، 27 أبريل 2017 (واص) –

شاركت الجمهورية الصحراوية ممثلة في وزير التكوين المهني والأفراد والوظيفة العمومية السيد محمد المامي التامك  ، في اجتماع الدورة الثانية للجنة الاتحاد الإفريقي التقنية المختصة في التنمية والعمل والتشغيل ، لدراسة عديد القضايا التي تشغل شعوب القارة كالبطالة وسوق العمل و الحوار  الاجتماعي .

وتنظم هذه الدورة بالعاصمة الجزائرية تحت شعار ” الاستثمار في التشغيل والضمان الاجتماعي  للاستفادة من العائد الديموغرافي”، والتي اشرف على افتتاح أشغالها الوزير الأول الجزائري السيد عبد المالك سلال  من أجل مواصلة التطور في  هياكل الاتحاد الإفريقي و آليات عمله التي جعلت من هذه اللجنة المختصة “فضاء حوار و  تعاون فعال  و نشيط” في عديد القضايا التي تشغل شعوب القارة كالبطالة وسوق العمل و الحوار  الاجتماعي و إدماج المرأة ومحاربة استغلال الأطفال والضمان الاجتماعي وأمراض  العمل.

وأوضح الوزير الأول الجزائري “أن الموضوع الذي تم اختياره لهذه  الدورة “بالغ الأهمية”،  مضيفا أن “الاستثمار في التشغيل والضمان الاجتماعي  للاستفادة المثلى من العائد الديموغرافي  يوافق المسعى العام لحكومات القارة  الرامي الى جعل خصائص إفريقيا مصادر قوة ليس عوائق للتنمية”.

وعلى هامش افتتاح أشغال الدورة الثانية للجنة الاتحاد الإفريقي التقنية المختصة في التنمية الاجتماعية والعمل والتشغيل كان للوفد الصحراوي عديد اللقاءات بالوفود الوزارية وخبراء القارة الإفريقية .

للإشارة فان لجنة الاتحاد الإفريقي التقنية المختصة في التنمية الاجتماعية  والعمل والتشغيل تعد من بين اللجان التقنية المتخصصة ال 14 للاتحاد الإفريقي  وتجتمع هذه اللجنة مرة كل سنتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق