مستجدات الصحراء الغربية

الامين العام للحركة الشعبية لتحرير أنغولا يستقبل سفير بلادنا الاخ باه الشيخ محمد

إستقبل اليوم الامين العام لحزب الحركة الشعبية لتحرير أنغولا السيد باولو كاسوما الاخ باه الشيخ محمد سفير بلادنا بانغولا وذلك بالمقر الرئيسي للحزب.

وقد شكل اللقاء فرصة سانحة للطرف الانغولي للإطلاع على اخر مستجدات القضية الوطنية وما حققته من مكتسبات ومن تقدم على مستوى الاتحاد الأفريقي وما صدر مؤخرا  من قرارات سياسية ودبلوماسية للقادة الاشقاء الافارقة انتصرت لحق الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، في الوقت الذي اقبرت فيه نهائيا المرامي والأهداف المغربية التوسعية حسب تصريح السفير .

كما تناول الاجتماع أيضا مستجدات القضية الوطنية على مستوى القضاء الأوروبي وملفات حقوق الإنسان و نهب  للثروات الصحراوية .

 

وقد أعرب السيد باولو كاسوما عن اعتزاز حركته بالعلاقات النضالية التاريخية التي تربطها بجبهة البوليساريو ووصفها بأنها علاقات “مصير مشترك” ، كما عبر الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير أنغولا عن دعم ومساندة بلاده وحزبه لكفاح الشعب الصحراوي حتى يتمكن من تقرير مصيره ويستعيد سيادته على كامل تراب وطنه.

كما تعهد بأن تلعب حركته دورا أكثر فاعلية من اجل التعريف بالقضية الصحراوية على مستوى كافة الأحزاب التقدمية بإفريقيا وعلى مستوى الأممية الاشتراكية العالمية .

وقد حضر اللقاء عن الجانب الصحراوي المستشار بالسفارة بابا عمر لباردي وعن  الجانب الانغولي مسؤول قسم أفريقيا بالعلاقات الخارجية للحزب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق