مستجدات الصحراء الغربية

إجتماع مكتب المجلس الوطني من اجل التحضير للمرحلة القادمة من اشغال الدورة الخريفية

مكتب المجلس الوطني يعقد اجتماعا تحضيريا للمرحلة الثانية من الدورة الخريفية

الشهيد الحافظ / مخيمات اللاجئين الصحراويين

 عقد اليوم الاحد إجتماع لمكتب المجلس الوطني برئاسة عضو الامانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني السيد خطري ادوه  من اجل التحضير للمرحلة القادمة من اشغال الدورة الخريفية بعد انتهاء مرحلة تقييم البرنامج السنوي للحكومة لسنة 2017.

وحسب وكالة الانباء الصحراوية  توقف مكتب المجلس الوطني اثناء اجتماعه عند تطورات الاوضاع التي تمر منها القضية الوطنية، مثمنا ما يحققه الشعب الصحراوي من انتصارات ومكاسب على مختلف المستويات وخاصة على النطاق الافريقي وفي المجال الحقوقي والقانوني.

ونوه مكتب المجلس الوطني بنجاح فعاليات مسابقة الشهيد الولي العسكرية في طبعتها الـ23، التي احتضنتها منطقة اغوينيت المحررة وما ابانت عنه من روح معنويات عالية وما عكسته من جاهزية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي، ومن تجاوب مؤسساتي وشعبي منقطع النظير.

مكتب المجلس الوطني استحضر صمود الشعب الصحراوي في مختلف التواجدات وإصراره على مواصلة الكفاح وما يتطلبه ذلك من عطاء وتضحية موحدا حول ممثله الشرعي والوحيد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وفي نطاق دولته الفتية الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

كما اشاد في ذات السياق بنضالات جماهير انتفاضة الاستقلال بالأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية للطلبة الصحراويين والمقاومة المستمرة لسياسات الاحتلال المغربي.

مكتب المجلس الوطني استعرض مناورات النظام المغربي الرامية الى النيل من مكاسب الشعب الصحراوي واستهداف وحدته ومقاومته الباسلة.

و ندد بالمواقف السلبية لبعض القوى المتنفذة على الصعيد الدولي وفي مقدمتها فرنسا والتي دائما تعيق المساعي الرامية الى اتمام مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية في محاولة يائسة لتكريس الاحتلال المغربي.

وشدد مكتب المجلس الوطني على التأكيد على مطالبة الطرف الصحراوي الامم المتحدة بالرد الصارم على تعنت النظام المغربي وإجباره على الانصياع للشرعية الدولية والتعجيل بتنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي الممر الاجباري لإنهاء حالة التأزم واللا استقرار في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق