اخبار دولية

مواجهات واعتقالات بالضفة والقدس المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طاولت عدداً من الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان.

ومن مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي كلاً من عبد الله حماد ومحمود حماد وعلي حماد، وأدهم عويس وعمار أبو عكر ومجدي أبو عكر، ومحمود أبو عكر وعلي أبو عكر، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث في محتوياتها.

وقالت المصادر المحلية لـ”العربي الجديد”، إن جنود الاحتلال اعتدوا على عدد من أفراد عائلات الأسرى بالضرب لحظة عمليات الاعتقال، إضافة إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع وسط المنازل، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بحالات الاختناق.

كذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشبان ضرغام علارية وأحمد حمدان وعمرو غانم وعمر لفداوي من مدينة طولكرم، إضافة إلى الشاب عبد الرحمن مرعي من مدينة سلفيت، بينما سلمت أربعة شبان بلاغات عسكرية عقب مداهمة منازلهم في بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان أصيب خلالها العشرات بحالات الاختناق.

ومن بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من مفيد العباسي ومؤن العباسي ومحمد الشيوخي، ومحمد زيداني ومحمد سرحان وكريم الشيوخي وفؤاد القاق، وعدي أبو تايه، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث في محتوياتها.

واندلعت المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدتي قباطية ورمانة جنوب مدينة جنين، وبلدة عزون شرقي مدينة قلقيلية في شمال الضفة الغربية المحتلة، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرى وبلدات عدة بالضفة الغربية المحتلة، ودهمت عشرات المنازل وشرعت بتفتيشها، واعتدت على عدد من أفرادها، إضافة إلى تسليم عدد من الشبان بلاغات لمراجعة ضباط المخابرات العسكرية للتحقيق معهم.

العربي الجديد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق