مستجدات الصحراء الغربية

ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا: مشاركة الجمهورية الصحراوية بقمة أبيدجان هزيمة دبلوماسية نكراء للإحتلال المغربي

باريس – فرنسا

أكد مساء اليوم ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا السيد أبي بشرايا، أن مشاركة الجمهورية الصحراوية بأشغال القمة الخامسة للشراكة بين الإتحاد الأوروبي والإتحاد الإفريقي، يعتبر هزيمة دبلوماسية نكراء للإحتلال المغربي، كما أنه فشل لكل المناورات والمخططات التي قام بها النظام المغربي وحلفائه لمنع مشاركة الدولة الصحراوي في هذا الحدث، جاء ذلك في برنامج “وجها لوجه” الذي بثته قناة فرانس٢٤ الفرنسية.

وفِي ذات السياق أكد أن هذه المشاركة أكدت ثبات الموقف الإفريقي وتمسكه بحق الجمهورية الصحراوية كعضو مؤسس للمنظمة الإتحاد الإفريقي في المشاركة في كافة اللقاءات والمحافل التي تكون المنظمة القارية طرفا فيه، كما أثبتت وحدة صف دول الإتحاد في وجه الأطماع والأحلام التوسعية للنظام المغربي ومناوراته.

كما أكد الدبلوماسي الصحراوي أن الملك المغربي أرغم صاغرا على الجلوس مع رئيس الجمهورية الصحراوية في نفس القاعة، وهو ما يعتبر إنتصار للدبلوماسية الصحراوية وللشعب الصحراوي وقضيته العادلة، وثمرة كفاح طويل على مدى أزيد من أربعة عقود.

وأضاف على أنه على المستوى الإقليمي تحظى الجمهورية الصحراوية بإعتراف وإحترام كافة دول الجوار على عكس النظام التوسعي المغربي الذي لا نعرف الى الآن أين تنتهي حدوده وأطماعه التوسعية.

للإشارة أختتمت اليوم بأبيدجان قمة الشراكة بين الإتحادين الأوروبي والإفريقي بمشاركة وفد رفيع المستوى يتزعمه رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق