اجتماع للمكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو لتدارس آخر تطورات القضية الوطنية

  • 22 ايام قبل
  • 0

بئر لحلو / الجمهورية الصحراوية

أصدر المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو بيانا عقب عقده لقاءا برئاسة رئيس الجمهورية الصحراوية الامين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي لتدارس آخر تطورات القضية الوطنية داخليا وخارجيا .

نص البيان كاملا  :

الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب

الأمانة الوطنية

المكتب الدائم

التاريخ : 22 نوفمبر 2017

بيـــــــــــــان

برئاسة الأخ إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، عقد المكتب الدائم للأمانة الوطنية للجبهة اجتماعاً هذا الأربعاء، 22 نوفمبر 2017، تناول آخر تطورات القضية الوطنية على الصعيدين الخارجي والداخلي، وتلقى تقارير إخبارية حولها.

وفي هذا السياق، تلقى المكتب الدائم تقريراً عن الزيارة التي قادت وفداً صحراوياً هاماُ، برئاسة الأخ البشير مصطفى السيد، وزير الدولة، مستشار لدى الرئاسة، إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تقاليد اللقاءات التشاورية بين البلدين الشقيقين. وثمن المكتب الدائم الحفاوة التي استقبل بها الوفد من طرف فخامة رئيس الجمهورية الموريتانية، السيد محمد ولد عبد العزيز. كما نوه المكتب باللقاءات التي أجراها الوفد مع مختلف الأحزاب السياسية الموريتانية.

وأكد المكتب الدائم للأمانة الوطنية أهمية هذه الزيارة التي تجسد أواصر الأخوة والجوار والمصير المشترك بين الشعبين الشقيقين، الصحراوي والموريتاني، ودورها في تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الطرفين، بما يخدم أمن واستقرار المنطقة، والتصدي لمخاطر الإرهاب والمخدرات ومختلف أشكال الجريمة المنظمة.

كما استعرض المكتب مشاركة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في قمة الشراكة الأوروبية الإفريقية، المقررة نهاية الشهر الجاري في العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

على المستوى الداخلي، تطرق الاجتماع إلى التحضيرات الجارية لإنجاح المؤتمر التاسع لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، مشدداً على أهمية المناسبة وما يرتقب منها من نتائج تصب في تقوية وترسيخ تواصل الأجيال على درب الشهداء، في سبيل تجسيد المشروع الوطني واستكمال سيادة الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني.

كما تطرق المكتب الدائم للأمانة الوطنية إلى تحضيرات تخليد ذكرى تأسيس المجلس الوطني الصحراوي، كمناسبة لاستحضار تضحيات وهبة شعبنا للتصدي لمؤامرة الغزو والتقسيم وتكريس الوحدة الوطنية وتجسيدها في بناء مؤسسات قوية وعصرية.

المكتب الدائم للأمانة تناول كذلك برنامج الملتقى الموسع للأطر الصحراوية المقرر تنظيمه مطلع السنة المقبلة.

ولم يفت المكتب الدائم التطرق إلى صمود ومقاومة ونضالات جماهير شعبنا في الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية، مجدداً المطالبة بإطلاق سراح معتقلي اقديم إيزيك وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية ورفع الحصار عن الأراضي المحتلة ووقف النهب المغربي للثروات الطبيعية الصحراوية.

وأهاب المكتب الدائم للأمانة الوطنية بكل مناضلات ومناضلي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب لتثمين المكاسب المحققة ولمزيد من التجنيد لإنجاح المحطات والاستحقاقات المقبلة.

قوة، تصميم وإرادة، لفرض الاستقلال والسيادة.

  • facebook
  • googleplus
  • twitter
  • linkedin
  • linkedin
  • linkedin
الرجوع «
التالي »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *