تدوينات فيسبوكية

خطوة نحو المجهول

عن صفحة #المارد_الصحراوي_يحييكم
_________________ __________________
يقول تعالى في محكم تنزيله ” إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءً فلا مرد له وما لهم من دونه من وال” صدق الله العظيم.

لم أتطرق لموضوع “الخطوة” نحو المجهول التي قام بها ثلالث أشخاص وأطلقو عليها “مبادرة” وهي غير مدروسة من ناحية الشكل والمضمون، هذا وقد إستفاض فيها الرفاق جزاهم الله عنا خير الجزاء لكن لدي جملة من الملاحظات:

١- أي خطوة أو مُبادرة لا تعلن تمسكها بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي وبرنامج عملها الوطني صراحة – وهذا مالم يرد في بيان المجموعة- هي خطوة مشبوهة وحكمت على نفسها بالفشل قبل ميلادها أصلا.

٢- أي خطوة لا تلتزم وتدعو الى الوحدة الوطنية كصمام أمان – لم ترد في البيان- هي خطوة سلبية وغير مدروسة، وقد تتسبب في شرخ داخل الجسم الصحراوي، ولنا في فتح وحماس ألف عبرة وعبرة.

٣- السياق الزماني والمكاني الذي أتت فيه هذه الخطوة لا يخدم كفاحنا من أجل الحرية والإستقلال خاصة على مستوى المعارك القانونية التي تخوضها رائدة كفاحنا الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب مع الإحتلال المغربي على مستوى الإتحاد الأوربي خاصة بعد صدور قرار محكمة العدل الأوربية الأخير، اضافة كذلك على مستوى الإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة.

٤- ورد في نهاية البيان إشارة الى فتح قوائم للمنتسبين وجمع عام وهو ما يؤكد على أنها ليست مبادرة وفقط بل هي خطوة أولى في إتجاه تأسيس حزب سياسي أو حركة موازية بديلة عن الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

_________________________________________
#القناص
#أقلام_البوليساريو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق