مستجدات الصحراء الغربية

حضور قوي للقضية الوطنية بالندوة الدولية المنظمة من قبل حزب ” شيوعيي روسيا “

موسكو / روسيا الاتحادية

في ندوة دولية للحزب الشيوعي بروسيا أكد ممثل جبهة البوليساريو الدكتور احمد اعلي سالم محمد فاضل أن النضال الذي يخوضه الشعب الصحراوي مشروع من أجل الحصول على حقه المشروع في الحرية وتقرير المصير .

كما أكد الديبلوماسي الصحراوي : “الآن هدفنا الأساسي هو إظهار للعالم أن نضالنا مشروع وتكفله كل المواثيق الدولية، التي تؤكد الحق الثابت لشعب الصحراء الغربية في تقرير المصير والاستقلال بعيدا عن أي ضغط، وهذا ما تطالب به جبهة البوليساريو باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لهذا الشعب وتقره جميع المواثيق الدولية والقارية”.

وقد عبر العديد من المشاركين بالندوة عن تضامنهم المبدئي مع كفاح الشعب الصحراوي العادل من اجل الاستقلال ، كما أنه اتيحت الفرصة للديبلوماسي الصحراوي من إجراء العديد من اللقاءات الثنائية بالوفود المشاركة في الندوة، من بينها ، رئيس الحزب الشيوعي “شيوعيو روسيا”، الأمين للحزب الشيوعي الأذربجاني، رئيس وفد جمهورية الدومينيكان، الأمين للحزب الشيوعي الفنلندي، وفد الفنزيولي، جمهورية روسيا البيضاء، نيكاراغوا، ألمانيا وغيرها.

تجدر الاشارة ان مشاركة ممثل الجبهة كانت بدعوة رسمية من الحزب الشيوعي “شيوعيي روسيا” بمناسبة مرور “مئة عام على قيام ثورة أكتوبر الاشتراكية العظمى ونضال القوى اليسارية ضد الرأسمالية والإمبريالية في الظرف الراهن.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق