مستجدات الصحراء الغربية

المهرجان الدولي للشباب والطلبة يصدر بيانا شديد اللهجة ضد تجاوزات الوفد المغربي

سوتشي / روسيا

في بيان اصدرته المنظمة الساهرة على المهرجان الدولي للشباب والطلبة بروسيا عبرت فيه عن تنديدها و استنكارها  التام لقيام الوفد المغربي المشارك بالدورة ، بتوزيع منشورات ومطويات وكتب تشجع سياسة الاستعمار المغربي في الصحراء الغربية ، كما استنكرت هذا التصرف الغير مشرف والغير مسؤول .

كما اضاف البيان عن عدم موافقته لمشاركة عناصر يمينية بالمهرجان ، مدينا بالوقت نفسه ما اقدمت عليه عناصر من الوفد المغربي بالتشويش على سير النقاشات كما تم برمجته خلال الاجتماع الثالث للجنة التحضيرية .

وقد اشار البيان رفض المنظمة الدولية التحضيرية ومنظمة الشباب الديمقراطي العالمي اي تصرف عنصري يميني متطرف فاشي او صهيوني داخل هذه المنظمة التي تخلد ذكراها  ال٧٠ .

وفي سياق آخر أكدت عدد من الوفود المشاركة في فعاليات المهرجان الدولي للشباب والطلبة على دعمها المطلق لكفاح الشعب الصحراوي ، وهذا خلال لقاءات ثنائية جمعت الوفد الصحراوي بوفود اخرى مثل : وفد شبيبة سوابو ناميبيا والشبيبة الشيوعية البرتغالية و الشبيبة الارجنتينية وشبيبة المكسيك ، وذلك في اطار انشطة تحسيسية عن الكفاح العادل والمشروع للشعب الصحراوي .

للإشارة تتواصل فعاليات المهرجان الدولي للشباب والطلبة في يومه السادس على التوالي ، ونذكر ان الوفد الصحراوي المشارك لا يتجاوز اربعة مشاركين ويحقق انتصارات يومية أمام جيش من المشاركين المغاربة زاد عدده عن المئة ، آخرها البيان المذكور أعلاه بسبب تتبع وفطنة المشاركين الصحراويين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق